كيف تقوم بكتابة عرض يعزز من فرص تنفيذك للخدمات





    بالتأكيد سبق لك وقدمت عرض علي مشروع أو خدمة مطلوبة سواء في مواقع العمل الحر أو من خلال مجموعات الفيس بوك وفي نفس الوقت تتفاجئ بهجوم من المستقلين في تقديم طلباتهم وعرض خدماتهم وهنا نجد أن المنافسة تشتعل والجميع يريد أن يتم توظيفة وبما أنك تقرأ تلك المقالة الآن فأنت تعاني من مشكلة عدم قبول عرضك في كل مرة تقوم بالتقديم فيها لذلك يسعدني أن أخبرك أن فرص قبولك بعد تطبيق النصائح التالية سوف ترتفع وبشدة ولما لا تحصل علي خدمتك الاولي بعد هذه المقالة فهيا بنا نبدأ مع النصيحة الأولي .

    كيف تقوم بكتابة عرض مميز على الخدمات ؟

    قبل أن نتحدث عن طريقة تقديم العرض وجب التنوية بأن العمل الحر ليس مقتصر فقط على الأشخاص السابقين والذين بدأوا في الموقع منذ البداية أو الأشخاص الاكثر مبيعا للخدمات علي موقع خمسات نعم هو عامل قد يكون مساعد ولكن بنسبة قليلة جدا العرض المميز هو من سيجلب لك العمل بدون النظر الى حجم خدماتك المباع دائما حاول أن تضع نفسك مكان العميل ماذا يحتاج وكيف يمكنك مساعدته في العميل دائما يحتاج إلى ثلاثة أشياء هي الاساسية السرعة والجودة والسعر المناسب و سنتحدث عن كيف نحقق الثلاثة نقاط في العرض الخاص بنا .

    • التعرف على المشروع
      قبل تقديمك طلب على المشروع يجب أن تتعرف عليه بشكل مفصل قد تكون سعيدا بكتابتك الاسرع وانك اول المتقدمين على المشروع لتنفيذه لكن هذه السعادة لن تدوم طويلا عندما تشاهد أن المشروع يتم تنفيذه من خلال شخص أخر فكما أوضحنا بالاعلي نضع أنفسنا دائما مكان المشتري هل ستقوم بأخذ أول عرض أم أن تقوم بتفحص العروض المقدمة بعناية واختيار الافضل بالتأكيد ستختار الافضل ولكي تكون الافضل يجب عليك أن تفهم متطلبات المشروع وتفاصيلة وبعدها قم بوضع ثلاثة أسئله من خلالها ستعرف هلي هذا المشروع مناسب لك أم لا أولها هل أنا قادر على تنفيذ المشروع من البداية للنهاية ؟ الثاني هو هل الوقت المتاح سأتمكن من إنجاز العمل فيه ؟ وثالثا هل المبلغ المقدم مناسب وكافي لساعات العمل التي سوف أعمل عليها ؟! بعد إجابتك على تلك الأسئلة فأنت جاهز لبدء كتابة عرضك وانت واثق من قدرتك على تنفيذ المشروع المقدم .



    • لا تقوم بوضع معلومات عنك في البداية
      كثيرا ما نشاهد أشخاص تبدأ بتعريف أسماءهم والسن الخاص بهم ولم يكتفو بذلك بل يقومون بتعريف بلدهم ومجال عملهم ودراستهم والشهادات الخاصة بهم إن كنت مكان العميل ماذا سيفيدك كل هذا ! ستصاب بالملل في قراءة العرض العميل يحتاج ليشاهد اعمالك وما تستطيع القيام به ولا يهتم بمن انت وبلدك فجميعها بيانات تظهر عند الدخول إلى حسابك فإذا كان العميل يرغب في تصميم موقع خاص به أبدأ بالحديث عن المهارات التي سوف تستخدمها ومدة انجاز المشروع كذلك أعرض أعمال مشابهة للعمل النهائي وشارك من معرض أعمالك .



    • تحدث عن عرضك بواقعية
      لا تقوم بتجهيز ملف تضع فيه عروضك وعندما يتم اضافه مشروع تذهب إليه وتقوم بنسخ الكلام والصقه على المشروع الأمر ليس بهذه السهولة هذه الطريقة سوف تعطي انطباع للعميل انك لم تقرأ الموضوع أنت فقط تحاول الحصول على فرصة للتنفيذ كذلك لا تقوم بضغط نفسك وتقليص مدة المشروع لتكون انت الاسرع فهذا سيعطي أنعكاس بأن المشروع لن يكون جيد واحترافي وإن كانت هذه فرصتك لبيع الخدمة الاولى فيجب ان تتنازل قليلا لتقليل سعر تنفيذ الخدمة حتي تحصل علي فرصة أعلى لتنفيذ المشروع .



    • أهتم بمعرض أعمالك
      حتي تحصل علي أهتمام العميل يجب أن يكون لديك معرض أعمال جذا وأحترافي وعند تقديمك على تنفيذ المشروع قم بإضافة رابط أفضل عمل لديك مشابه لطلب العميل وأن لم يكن لديك عمل مشابهه قدم معرض أعمالك بشكل عام ليتطلع عليه العميل ويعرف قدراتك .

    الخلاصة :

    يجب أن تضع نفسك مكان العميل في كل مرة تقوم بتقديم عرض كذلك يتوجب عليك الاهتمام بمعرض أعمالك بشكل كبير وأن يضم أعمال مميزة وختاما حافظ دائما على سرعة تنفيذ العمل والجودة الخاصة بالعمل ليكون أحترافي وكذلك لا تكن مبالغ في السعر سواء بالزيادة أو النقصان فخير الامور الوسط . 


    شارك المقال

    مقالات متعلقة

    >